الـملكة ام النور


عزيزي الزائر
رجاء محبة
التسجيل الان في المنتدى
لتتمكن من تصفح المنتدى



الـملكة ام النور

منتدى الـملـكة ام النور يضم ترانيم ,افلام ,قداسات,صور دينية ,مواضيع روحية ,عظات ,تاملات قداسة البابا,الحان,اكلات صيامي,مسرحيات للاطفال
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قطمارس الصوم الكبير - محاور الربط فى القراءات اليومية
السبت مارس 19, 2016 6:55 pm من طرف romany.w.nasralla

» ”اللي خلف مامتش“ - رؤية مسيحيه
الأحد فبراير 28, 2016 6:21 am من طرف romany.w.nasralla

» ما وصف بالأعظم جمالا أو بالأبدع حسنا أو بالأكثر حلاوة فى آيات العهد القديم؟!
الأحد يونيو 28, 2015 11:26 pm من طرف romany.w.nasralla

» 4 – من أجمل كلمات عريس النشيد: "مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ،...
السبت يونيو 20, 2015 4:22 am من طرف romany.w.nasralla

» مواطن القبح الحسي الجسدى، والجمال الكتابي الروحي في تشبيهات اعضاء جسم عروس النشيد
الجمعة يونيو 12, 2015 11:40 pm من طرف romany.w.nasralla

» طريقة عمل العيش الفينو بالصور والشرح
السبت مارس 28, 2015 1:55 pm من طرف MELAD YOUSEF

» الحان ترتيب اسبوع الالام كاملة للمرتل بولس ملاك
الجمعة مارس 27, 2015 2:17 pm من طرف MELAD YOUSEF

» انا :سامحنى يارب
الخميس مارس 26, 2015 10:55 pm من طرف MELAD YOUSEF

» الله ساهر هذه الليلة انه لا ينعس ولا ينام
الخميس مارس 26, 2015 10:33 pm من طرف MELAD YOUSEF

» الحصان قد يطير
الخميس مارس 26, 2015 10:04 pm من طرف MELAD YOUSEF

» تأمل لا أُهملك ولا أتركك. تشددْ وتشجع
الخميس مارس 26, 2015 9:51 pm من طرف MELAD YOUSEF

» طبيب لـ ريهام سعيد غوري في داهية
الخميس مارس 26, 2015 7:02 pm من طرف MELAD YOUSEF

»  "يَفْرَحُ أَبُوكَ وَأُمُّكَ، وَتَبْتَهِجُ الَّتِي وَلَدَتْكَ." (أم23: 25)
الأحد مارس 22, 2015 5:31 pm من طرف romany.w.nasralla

» تشبيهات الروح القدس فى الكتاب المقدس
الجمعة نوفمبر 21, 2014 5:08 am من طرف romany.w.nasralla

» الان حصريا سلسلة الكتاب العظيم(قصص من الكتاب المقدس
الأحد سبتمبر 21, 2014 2:53 pm من طرف marie13

اتـصـل بـنـا
اتـصـل بـنـا



Webmaster
مـيـلاد يـوسـف

Email
Ebn.el3adra22@yahoo.com

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المنتديات
منتدى الترانيم

منتدى الافلام 

منتدى العظات

منتدى الاخبار

منتدى برامج 

منتدى
التبادل الاعلاني

">













شاطر | 
 

 إيمان ثابت كالصخر(3 ) : الصلب والقيامة فى نبؤات العهد القديم - الجزء الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
romany.w.nasralla
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 29/04/2012
العمر : 72

مُساهمةموضوع: إيمان ثابت كالصخر(3 ) : الصلب والقيامة فى نبؤات العهد القديم - الجزء الثالث   السبت مايو 05, 2012 10:15 pm

إيمان ثابت كالصخر(3 ) : الصلب
والقيامة فى نبؤات العهد القديم لا تفسير لها كحقائق إلا فى الاناجيل والتاريخ
الكتابى و الانسانى



by
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] on Friday, April 13, 2012 at
12:23am ·



الصلب والقيامة فى نبؤات العهد القديم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الجزء الثالث


اما نبوات الإصحاح
الثالث والخمسون من سفر أشعياء وحدها كافيه للرد على كل الذين من خارج المشككين فى
صلب وموت ودفن وقيامة الرب وقد كان هذا الإصحاح ولا يزال لملايين من البشر عبر
العصور، موضوعاً شيقاً يعكفون على دراسته والتأمل فيه نظراً للوصف الدقيق الذي
تميز به وكأن أشعياء النبي كان شاهد عيان للأشياء التي حدثت على الصليب رغم كتابته
قبل حادثة الصلب بسبعمائة سنة. وقد سمي هذا الإصحاح قلب العهد القديم النابض ويبدأ
بالكلمات التالية
:


"هوذا عبدي"


"الذي إذ كان في صورة
الله لم يحسب خلسة أن يكون معادلاً لله لكنه أخلى نفسه آخذاً صورة عبد"
(فيليبي 6: 2
).


"يعقل يتعالى ويرتقي
ويتسامى جداً
"


هو الذي قيل
عنه"الذي إذ كان صورة الله لم يحسب خلسة أن يكون معادلاً لله لكنه أخلى نفسه
آخذاً صورة عبد" (فيليبي 6: 2). قبل أن يأخذ صورة العبد لم يكن بحاجة إلى أن
يتعالى ويرتقي ويتسامى جداً لكنه مع"كونه ابناً تعلم الطاعة. هو
الذي"قال فكان أمراً فصار" (مزمور 9: 23). يتعلم الطاعة لأن الطاعة ليست
من طبيعته لكنه سار طوعاً واختياراً في طريق العبودية وهذا ما نقرأ عنه عملياً قبل
الفصح: "قام عن العشاء وخلع ثيابه وأخذ منشفة وائتزر بها ثم صبّ ماء في مغسل
وابتدأ يغسل أرجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان مئتزراً بها" (يوحنا 4:
13-5). اللابس النور كثوب يأتزر بمئزره؟ لذلك يبدأ الإصحاح بهذه الكلمات"من
صدّق خبرنا
".


"كما اندهش منك كثيرون"


"فلما أكمل يسوع هذه
الأقوال بهتت الجموع من تعليمه" (متى 28: 7
).


"وكان الجميع يتعجبون من
كلمات النعمة الخارجة من فمه" (لوقا 22: 4
).


"أكثر من الشيوخ فطنت
لأني حفظت وصاياك" (مزمور 100: 119
).


"من أجله بسّ ملوك
أفواههم
"


نعم.
لم يقدر الملوك أن
يجدوا فيه علّة واحدة فأخرسهم، فوقفوا أمامه حيارى."لأنهم أبصروا ما لم
يخبروا به وما لم يسمعوه فهموه" (أشعيا5: 53
).
لقد تعالى وتسامى في
شخصيته الإلهية واستعصى فهمه على العقول البشرية فراح الناس يتساءلون وفي تساؤلهم
يتحيرون ويتلمسون ويشكون
.


فعندما سأله بيلاطس:
"أنت ملك اليهود؟ فأجاب وقال له أنت تقول. وكان رؤساء الكهنة يشتكون عبيه
كثيراً. فسأله بيلاطس أيضاً قائلاً أما تجيب بشيء
.
انظر كم يشهدون عليك.
فلم يجب يسوع أيضاً بشيء حتى تعجب بيلاطس" (مرقس 2
:
15-5).



"فلما رأى بيلاطس أنه لا
ينفع شيئاً بل بالحري يحدث شغب أخذ ماء وغسل يديه قدام الجميع قائلاً أني بريء من
دم هذا البار
. أبصروا أنتم" (متى 24: 27).


"فخرج بيلاطس أيضاً
خارجاً وقال لهم ها أنا ا×رجه إليكم لتعلموا أني لست أجد فيه علة واحدة"
(يوحنا 4: 19
).


"فلما رآه رؤساء الكهنة
والخدام صرخوا قائلين اصلبه اصلبه. قال لهم بيلاطس خذوه أنتم واصلبوه لأني لست أجد
فيه علّة" (يوحنا 6: 19
).


"فقال بيلاطس لرؤساء
الكهنة والجموع أني لا أجد علّة في هذا الإنسان" (لوقا 4: 23
).


"من صدّق خبرنا"


"يقول يوحنا في الإصحاح
37: 12"ومع أنه كان قد صنع أمامهم آيات هذا عددها لم يؤمنوا به ليتم قول
أشعياء النبي: "يا رب من صدق خبرنا"من الصعب على العقل البشري أن يقبل
ويصدق أن الرب يسوع الذي به كان كل شيء وبغيره لم يكن سيء مما كان يأخذ جسم
بشريتنا ويشاركنا في اللحم والدم لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت أي
إبليس. لأن الإنسان الطبيعي لا يستطيع أن يستوعب ويفهم الأشياء الروحية
.


"ولمن استعلنت ذراع الرب"


يعلن الرب مشيئته
أحياناً لبعض المختارين مما يجعلهم يتفوهون بكلمات لا يدركون أبعادها كالجواب الذي
تفوّه به بطرس عندما سأل الرب يسوع التلاميذ
:
"
وأنتم من تقولون أني
أنا؟" (متى 15: 16). فجاء جواب بطرس: "أنت هو المسيح ابن اله الحي فأجاب
يسوع وقال له: طوبى لك يا سمعان بن يونا لأن لحماً ودماً لم يعلن لك لكن أبي الذي
في السموات" (متى 16: 16-17
).





"فرأى أنه ليس إنسان
وتخير من أنه ليس شفيع فخلصت ذراعه لنفسه.." (أشعيا
16:
59)."
قد
شمر الرب عن ذراع قدسه أمام عيون كل الأمم فترى كل أطراف الأرض خلاص إلهنا"
(أشعيا 10: 52
).


"نيت قدامه كفرخ وكعرق
من أرض يابسة"



(أي قدام الرب)(أشعياء
1: 11 وأرميا5: 23-6 و15: 23 وزكريا 8: 3
).
لقد سبق مجيء المسيح ما
يقارب الأربعمائة عام لم يتكلم الر مطلقاً مع أي من الأنبياء، وكأنها كانت فترة
صمت لمجيء حدث عظيم. فكانت الحالة الروحية قد وصلت إلى درجة متدنية جداً من
الجفاف، إلى أن ولد المسيح، فكان كعرق غض يانع يحيط به الجفاف الروحي الذي ساد هذه
الفترة، بين النبي ملاخي، وهو آخر أنبياء العهد القديم، إلى مجيء المسيح
.





"لا صورة له ولا جمال
إليه فننظر إليه ولا منظر فنشتهيه"مع(مرقس 5: 15-20
).


محتقر ومخذول


فاحتقره هيرودس كما
يعلمنا الكتاب(لوقا 11: 23) ولم يصدقه الشعب إذ تساءلوا"أمن الناصرة يخرج شيء
صالح" (يوحنا 46: 1). وقد تم فيهم قول الكتاب: "الحجر الذي رفضه
البناءون قد صار رأس الزاوية. الذي إذ تأتون إليه حجراً حياً مرفوضاً من الناس
ولكن مختار من الله كريم" (1 بطرس 7،2: 2
).


"رجل أوجاع ومختبر
الحزن" (أش
3: 53).


"نفسي حزينة جداً حتى
الموت" (متى 38: 26
).


"وكمستر عنه وجوهنا
محتقر فلم نعتد به
"


لأنه عندما كان الناس
ينظرون إليه وهو معلق على الصليب ستروا وجوههم عنه ولم يعتدّوا به أو يهمهم أمره
نظراً للمظهر الخارجي الذي بدا لهم
.


"لكن أحزاننا حملها(أش 4:
53).



"لأن ليس لنا رئيس كهنة
غير قادر أن يرثي لضعفائنا بل مجرب في كل شيء مثلنا بلا خطية فلنتقدم بثقة إلى عرش
النعمة لكي ننال رحمة ونجد نعمة عوناً في حينه" (عبرانيين15: 4-16
).


و أوجاعنا تحملها(أش 4:
53).



"ولما جاء يسوع إلى بيت
بطرس رأى حماته مطروحة ومحمومة. فلمس يدها فتركتها الحمى. فقامت وخدمتهم. ولما صار
المساء قدموا إليه مجانين كثيرين. فأخرج الأرواح بكلمة وجميع المرضى شفاهم. لكي
يتم ما قيل بأشعياء النبي القائل هو أخذ أسقامنا وحمل أمراضنا" (متى 17: 8
).


"ونحن حسبناه مصاباً
مضروباً من الله ومذلولاً" (أش
4:
53).



لقد حسبناه مصاباً
مضروباً من الله وكأني بأشعياء النبي يقول بلسان حالهم
:
ما هو الذنب العظيم
الذي ارتكبه حتى ضربه الله هذه الضربة. لكن الحقيقة التالية تعطينا الجواب المفحم
وهي
:


"مجروح لأجل معاصينا
مسحوق لأجل آثامنا" (أش 5: 53
).


والسبب في
ذلك"لأننا كلنا كغنم ملنا كل واحد إلى طريقه والرب وضع عليه إثم جميعنا"
(أشعيا 6: 53).



"كما هو مكتوب
أيضاً أنه ليس بار ولا واحد، ليس من يفهم، ليس من يطلب الله، الجميع زاغوا وفسدوا
معاً ليس من يعمل صلاحاً ليس ولا واحد" (رومية 10: 3-11)."صرنا كلنا
كنجس وكثوب عدة كل أعمال برنا" (أش
6:
64).



نستنتج من ذلك أن موت
المسيح كان لأجل ثلاثة أسباب وهي
:


1- موت المسيح من أجل
الخطية الأصلية
.


"وفي الغد نظر يوحنا
يسوع مقبلاً غليه فقال خوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم" (يوحنا 29: 1
).


2- دم المسيح من أجل
الخطية الفعلية(اليومية
).


"لأن المسيح إذ كان بعد
ضعفاء مات في الوقت المعين لأجل الفجار. فإنه بالجهد يموت أحد لأجل بار. ربما لأجل
الصالح يجسر أحد أيضاً أن يموت. ولكن الله بين محبته لنا ونحن بعد خطاة مات المسيح
لأجلنا. فبالأولى كثيراً ونحن متبررون الآن بدمه نخلص به من الغضب. لأنه إن كانا
ونحن أعداء قد صولحنا مع الله بموت ابنه فبالأولى كثيراً ونحن مصالحون نخلص
بحياته(فينا، المسيح يحيا فسنا)(رومية 8: 5-10
).


3- صليب المسيح كان
ضرورياً من اجل رفع اللعنة الناموسية
.


"لأن جميع الذين هم من
أعمال الناموس هم تحت لعنة لأنه مكتوب ملعون كل من لا يثبت في جميع ما هو مكتوب
فغي كتاب الناموس ليعمل به. ولكن إن ليس أحد يتبرر بالناموس عند الله فظاهر لأن
البار بالإيمان يحيا. ولكن الناموس ليس من الإيمان بل الإنسان الذي يفعلها سيحيا
بها. المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من
علق على خشبة" (غلاطية
10: 3-13).


"تأديب سلامنا عليه
وبجبره شفينا
"..


وهذا ما كتب عنه متى
البشير"ولما صار المساء قدموا إليه مجانين كثيرين فأخرج الأرواح بكلمة وجميع
المرضى شفاهم، لكي يتم ما قيل بأشعياء النبي القائل
:
هو اخذ أسقامنا وحمل
أمراضنا" (متى 16: 8-17). وبطرس الرسول يكتب: "الذي حمل هو نفسه خطايانا
في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر
.
الذي بجلدته
شفيتم" (1 بطرس 24: 2
).


"كلنا غنم ضللنا ملنا كل
واحد إلى طريقه والرب وضع عليه إثم جميعنا
"


"كلنا"."الجميع
زاغوا وفسدوا معاً ليس من يعمل صلاحاً ليس ولا واحد..""لأني عالم أنه
ليس ساكن في، أي في جسدي، شيء صالح". ويضيف أشعياء النبي بالقول: "اسمعي
أيتها السموات وأصغي أيتها الأرض.. كل الرأس مريض..ز لم تعصب ولم تلين
بالزيت" (أشعيا 2: 1-6
).


"والرب وضع عليه إثم
جميعنا
"


عندما أخطا داود النبي
قال له ناثان النبي"الرب قد نقل خطيتك عنك لا تموت ولم يقل له أن الله قد غفر
خطيتك، لأن الله لا يقدر أن يغر بلا حساب.."الرب إله رحيم ورءوف بطيء الغضب
وكثير الإحسان إلى ألوف غافر الإثم والمعصية والخطية. ولكنه لن يبرئ أبراء"
(خروج 6: 34-7)."هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم".."أعترف لك
بخطيتي ولا أكتم
".


"ظلم أما هو فتذلل ولم
يفتح فاه كشاة تساق إلى الذبح وكنعجة صامتة أمام جازيها لم يفتح فاه
".


"وبينما كان رؤساء
الكهنة والشيوخ يشتكون عليه لم يجب بشيء فقال له بيلاطس: أما تسمع كم يشهدون عليك.
فلم يجبه ولا بكلمة حتى تعجب الوالي جداً" (متى 12
:
27-13).."
الذي إذ شتم لم يكن يشتم عوضاً وإذ تألم لم يكن يهدد بل كان يسلم
لمن يقضي بعدل" (1 بطرس 22: 2
).


"من الضغطة ومن الدينونة
أخذ
"


قابل مع(متى 15: 27-16)
لقد أخذوه من ديوان بيلاطس حيث كان يدان ثم حكموا عليه بالصليب حسداً مع أنهم لم
يجدوا فيه علة واحدة للص
.


وفي جيله من كان يظن
أنه قطع من ارض الأحياء(أش
8: 53)


"ضعف في الطريق قوتي قصر
أيامي. أقول يا إلهي لا تقبضني في نصف أيامي
"
(
مزمور 23:
102-27).
ثم
نقرأ أيضاً في سفر دانيال: "وبعد اثنين وستين أسبوعاً يقطع المسيح وليس له(أي
ليس له الحكم)." (دانيال 26: 9
).


أنه ضرب من أجل ذنب
شعبي
"


اقرأ(متى 15:
15-20)
ثم كلمات زكريا النبي:
"استيقظ يا سيف على راعي وعلى رجل رفقتي يقول رب الجنود. اضربي الراعي فتتشتت
الغنم" (زكريا 7
: 13).."وقال لهم يسوع كلكم
تشكون فيّ في هذه الليلة لأنه مكتوب اضرب الراعي فتتبدد الخراف" (مرقس 27: 14
).


"وجعل مع الأشرار
قبره" (أش 9: 53
).


"وصلبوا معه لصين واحداً
عن يمينه وآخر عن يساره" (مرقس 27: 15
).


"ومع غني عند موته"
(أش 9: 53
).


"ولما كان المساء جاء
رجل غني من الرامة اسمه يوسف وكان هذا أيضاً تلميذاًَ ليسوع. طلب جسد يسوع"
(متى 57: 27
)..


على أنه لم يعمل ظلماً
ولم يكن في فمه غش(اش 53: 9
).


يقف المسيح أما
الفريسيين ويقول لهم من منكم يقدر أن يبكتني على خطية؟ وبيلاطس يغسل يديه ويقول
لليهود انه بريء من دم هذا البار".. وها هي امرأة بيلاطس تكتب له قائلة:
"إياك وذاك البار"ثم يهوذا الاسخريوطي يرمي الفضة في الهيكل ويقول لهم:
"أخطأت إذا سلمت دماً بريئاً"وبطرس يكتب عنه"لم يفعل خطية
".


"أما الرب فسر بأن يسحقه
بالحزن أن جعل نفسه ذبيحة إثم
.


"الذي لم يشفق على ابنه
بل بذله لأجلنا أجمعين كيف لا يهبنا أيضاً معه كل شيء".(رومية8: 32
).


"نفسي حزينة جداً حتى
الموت"واسلكوا في المحبة كما أحبنا المسيح أيضاً واسلم نفسه لأجلنا قرباناً
وذبيحة لله رائحة طيبة" (افسس5: 2)."لأنه لا يمكن أن دم ثيران وتيوس
يرفع الخطايا..لذلك عند دخوله إلى العالم يقول ذبيحة وقرباناً لم ترد ولكن هيأت لي
جسداً.(والكلمة صار جسداً وحل بيننا
).
بمحرقات وذبائح للخطية
لم تسر. ثم قلت هاأنذا أجيء في درج الكتاب مكتوب عني لأفعل مشيئتك يا الله. إذ
يقول آنفاً انك ذبيحة وقرباناً ومحرقات وذبائح للخطية لم ترد ولا سررت بها التي
تقدم حسب الناموس.ثم قال هاأنذا أجيء لأفعل مشيئتك يا الله" (عبرانيين10: 4-9
).


"يرى نسلاً تطول أيامه
ومسرة الرب بيده تنجح
"


"لأنه لاق بذاك الذي من
اجله الكل وبه الكل وهو آت بأبناء كثيرين إلى المجد
"
(
عبرانيين2:
10)."ناظرين إلى رئيس الإيمان ومكمله يسوع من اجل السرور الموضوع أمامه احتمل
الصليب مستهيناً بالخزي فجلس في يمين عرش الله
"
(
عبرانيين12: 2).


من تعب نفسه يرى
ويشبع(اشعياء53: 11
).


إن الله لم يرسل ابنه
إلى العالم لكي يصلب ويموت عبثاً بل أن يكون موته سبب للإتيان بنفوس كثيرة إلى
الحياة.."إن لم تقع حبة الحنطة في الأرض وتموت فهي تبقى وحدها ولكن إن ماتت
تأتي بثمر كثير
"


(يوحنا12: 23-24).


"وعبدي البار بمعرفته
يبرر كثيرين
:


فإذا تبررنا بالإيمان
لنا سلام مع الله بربنا يسوع المسيح" (رومية5: 1
).


"متبررين مجاناً بنعمته
بالفدا الذي بيسوع المسيح الذي قدمه الله كفارة بالإيمان بدمه" (رومية3: 24-4
).


"الذي لنا فيه الفداء
بدمه غفران الخطايا حسب غنى نعمته" (افسس1: 7
).


"فإذا كما بخطية واحدة
صار لكم الحكم إلى جميع الناس للدينونة هكذا ببر واحد صارت الهبة الى جميع الناس
لتبرير الحياة لأنه كما بمعصية الإنسان الواحد جعل الكثيرون خطاة هكذا أيضاً
بإطاعة الواحد سيجعل الكثيرون أبرارا
"
(
رومية5: 18-19).


"فليكن معلوماً عندكم
أيها الرجال الإخوة انه بهذا ينادي لكم بغفران الخطايا لهذا يتبرر كل من يؤمن من
كل ما لم تقدروا أن تتبرروا منه بناموس موسى. فانظروا لئلا يأتي عليكم ما قيل في
الأنبياء انظروا أيها المتهاونون وتعجبوا واهلكوا لأنني عملاً اعمل في
أيامكم.عملاً لا تصدقون إن أخبركم أحدا به".(اعمال13: 38-41
).


لقد صمتت السماء من أن
تعلن لنا بر المسيح لأنه كان يحمل خطاي كثيرين لكن الأرض تكلمت وسجلت لنا شهادات
براءته
.


وآثامهم هو
يحملها(اشعياء53: 11
).


"الذي حمل هو نفسه
خطايانا في جسده على خشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر.الذي بجلدته
شفيتهم".(1بطرس2: 24
).


"هو ذا حمل الله الذي
يرفع خطية العالم" (يوحنا1: 29
).


"لذلك اقسم له بين
الأعزاء ومع العظماء يقسم غنيمة".(اش 53: 12
).


"لذلك رفعه الله وأعطاه
اسماً فوق كل اسم لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة" (فيليبي2: 6
).


من اجل انه سكب للموت
نفسه(اش 53: 12
).


هو الذي سكب للموت نفسه
طوعاً واختياراً. أليس هو الذي قال: "لي سلطان أن أضعها ولي سلطان أن آخذها
"


"كما أن الآب يعرفني
وأنا اعرف الآب. وأنا أضع نفسي عن الخراف ولي خراف اخر ليست من هذه الحظيرة ينبغي
أن آتي بتلك أيضاً فتسمع صوتي وتكون رعية واحدة وراع واحد لهذا يحبني الآب لأني
أضع نفسي لأخذها أيضاً ليس احد يأخذها مني بل أضعها أنا من ذاتي. لي سلطان أن
أضعها لي سلطان أن آخذها ابيضا
. هذه الوصية قبلتها من
أبي" (يوحنا10: 15-18
).


"وأحصي مع أثمه"
(اش 53: 12
).


"وصلبوا معه لصين واحد
عن يمينه وآخر عن يساره فتم الكتاب القائل وأحصي مع أثمه" (مرقس15: 27-28
).


وجاءوا أيضاً باثنين آخرين
مذنبين ليقتلا معه ولما مضوا به إلى الموضع الذي يدعى الجمجمة صلبوه هناك مع
المذنبين واحداً عن يمينه وآخر عن يساره
"
(
لوقا23:
32-33).



"فخرج وهو حامل صليبه
إلى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة ويقال له بالعبرانية جلجثة. حيث صلبوه
وصلبوا اثنين آخرين معه من هنا ومن هنا ويسوع في الوسط" (يوحنا19: 17-18
).


وهو حمل خطية كثيرين(اش
53: 11
).


"وفي الغد نظر يوحنا
يسوع مقبلاً إليه فقال: هو ذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم" (يوحنا1: 29
).


"لأنه لا يمكن أن دم
ثيران وتيوس يرفع خطايا لذلك عند دخوله إلى العالم(أي دخول المسيح إلى العالم)
يقول ذبيحة وقرباناً لم ترد ولكن هيأت لي
.
جسداً(والكلمة صار
جسداً وحل بيننا) ثم قلت هاأنذا أجيء في درج الكتاب مكتوب عني لأفعل مشيئتك يا
الله" (عبرانيين10: 4-5
).


وشفع في المذنبين(اش
53: 12
).


"فقال يسوع: يا أبتاه
اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون" (لوقا23: 34
).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيمان ثابت كالصخر(3 ) : الصلب والقيامة فى نبؤات العهد القديم - الجزء الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـملكة ام النور :: منتديات الكتاب المقدس :: منتدى الكتاب المقدس-
انتقل الى: